Menu

التنفس بشكل أفضل في المنزل

إذا لم يكن هناك شيء يعوض التهوية المنتظمة، هناك أجهزة تساعد على تنظيف الهواء داخل المنازل، شريطة الاختيار الجيد لنظام تصفية الهواء

يُمكن أن يكون هواء المنازل حسب منظمة الصحة العالمية ملوثاً أكثر من 10 إلى 30 مرة من الهواء الخارجي. يرجع هذا التلوث أساساً إلى العث والجراثيم وإلى المركبات العضوية المتطايرة المتواجدة في العديد من مواد البناء أو الصباغات دون إغفال تلك الناتجة عن الزيوت الاساسية التي لا تحسن شيئا من نوعية الهواء خلافاً للاعتقادات الشائعة. إذا كانت تهوية السكن بانتظام أمر أساسي ومهم ويساهم في خفض مستويات التلوث بقوة، فإن هذه العملية ليست كافية، فإن تلوث الهواء يرتفع سرعان ما تغلق النوافذ. تتجلى إذا مهمة أجهزة تصفية الهواء في التقاط مختلف المكونات الملوثة عند ظهورها.

كيف تعمل؟
هناك العديد من الأنظمة في السوق. يعمل الأكثر شيوعاً والأكثر فعالية على تعميم الهواء في الغرفة عن طريق مروحة. وهكذا، يمر الهواء عبر مجموعة من المرشحات الدقيقة التي تسمح بالتقاط الجزيئات الصغيرة جداً.
تقنية أخرى: المؤينات التي من خلال تطبيق جهد عالي على مجموعة من التخريمات المعدنية تُسبب تأين الهواء. من الناحية النظرية، تأتي الشوائب للالتصاق حول الأيونات السلبية التي تطلقها، مُشكلة بذلك تكتلات ثقيلة تسقط على الأرض. ومع ذلك، فإن فاعليتها مثيرة للجدل للغاية، خصوصاً وأن هذه الأجهزة تميل إلى توليد الأوزون، وهو غاز معروف يسبب تهيج على مستوى الجهاز التنفسي. كما أن هناك مجموعة من العمليات التي تعمل على التحفيز المرتبط بالأشعة فوق البنفسجية، وهو جهاز مخصص بالأساس للأغراض الصناعية.

الكلمات الرئيسية :  

تعليقات