Menu

‫البيض.. ‫طريقة التحضير

تتوقف فائدة البيض للجسم أو ضرره على طريقة التحضير، فعلى سبيل المثال ‫يتسبب تحضير البيض بمواد دهنية في رفع مستوى الكولسترول في الدم بشكل ‫إضافي.
لذا ينصح  بتحضير البيض بطريقة صحية باستخدام الدهون غير ‫المشبعة كالزيوت النباتية مثلا. ومن المهم أيضا طهي البيض جيدا للقضاء ‫على بكتيريا السالمونيلا الضارة أو أي جراثيم أخرى.
‫وهناك أيضا أنواع أخرى من البيض مثل بيض البط والإوز، وهي ذات محتوى ‫دهني أعلى من بيض الدجاج. ولأن بيض البط والإوز خاصة ‫يمكن أن يحتوي على السالمونيلا وجراثيم أخرى، لذا يجب طهوه جيدا قبل ‫الأكل ولمدة 10 دقائق على الأقل، ولا يجوز أبدا تناوله نيئا.

المصدر : الجزيرة

الكلمات الرئيسية :  , ,

تعليقات