Menu

مصحة الدارالبيضاء عين برجة. مرفق صحي جديد لتعزيز العرض الصحي و تقريب الخدمات

بعد  مصحة جرادة وازيس التي رأت النور في سنة 2011، مجموعة مصحات “أكديتال هوليدنغ” تعزز مركزها كأحد رواد الصحة بالقطاع الخاص في المغرب، بافتتاح مصحة الدارالبيضاء عين برجة.

مصحة الدارالبيضاء عين برجة، هي إذن مرفق صحي متعدد الاختصاصات تم تشييدها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال، وذلك على مساحة تقدر بـ 5500 متر مربع تمتد على ثمانية طوابق، وتوفر أكثر من 20 تخصصات، ضمنها جناح خاص بإنعاش الكبار والأطفال حديثي الولادة.
و تتوفر مصحة الدارالبيضاء عين برجة على منصة مزودة بأحدث التكنولوجيات، وتم تجهيز مرافقها بتقنيات متطورة في المجال الصحي، بمركبات جراحية تتوفر على نظام معياري من الزجاج المضاد للبكتيريا يسمح بالتقليص من نسب عدوى المستشفيات.

لماذا الاستثمار في منطقة عين برجة؟
تقع منطقة عين برجة على مستوى عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بمحاذاة مع النفوذ الترابي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، ويبلغ مجموع سكان العمالتين معا حوالي 740 ألف نسمة، هذا في الوقت الذي يقدّر فيه عدد الأسرّة الاستشفائية المتوفرة والجاهزة للتدخل الصحي، وفقا للخارطة الصحية لسنة 2017، 520 سرير، أي بمعدل 0.7 سرير لكل ألف نسمة، وهو ما يبين على أن المعدل هو أقل من المتوسط الوطني.
وبناء على هذا، و كما أكد جاء الدكتور رشدي طالب، مدير مجموعة مصحات “أكديتال هوليدنغ”، خلال لقاء صحفي عقد أمس، فإن إنشاء مصحة الدارالبيضاء عين برجة، يهدف إلى تلبية جميع الاحتياجات والطلبات الطبية، والتكفل الكامل والشامل بالمرضى بجودة ممتازة. ولهذا فقد عملت على توفير 100 سرير، 7 قاعات للفحص، 5 قاعات للتدخلات الجراحية، قاعتين للولادة. كما تتوفر على طاقم طبي وشبه طبي له خبرة متميزة ومنصة تقنية تضم أحدث التكنولوجيات التي تستجيب للمعايير الدولية.

وللإشارة فإن مجموعة مصحات “أكديتال هوليدنغ” قد أعلنت عن توسيع أنشطتها و ذلك بافتتاح مرفقين صحيين اثنين آخرين، الأول سيكون جاهزا خلال متمم هذه السنة، والثاني خلال مطلع السنة المقبلة 2019، ليصبح المجموع 4 مصحات خاصة بسعة تبلغ 450 سرير، أكثر من 150 هي تخص الإنعاش والعناية المركزة، إلى جانب 30 قاعة للعمليات الجراحية.

تعليقات